ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي
ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ

ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي

ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المواضيع الأكثر نشاطاً
موضوعك الأول
3 ـ علم الأخلاق :
الفقه الإسلامي - موضوعات متفرقة - الدرس 06 : فسخ العقد إما بسبب أساسي أو بسبب طارئ . لفضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي بتاريخ: 1984-10-07
http://www.youtube.com/watch?v=9Ag2uOBsLAY
الكلام الطيب: طعام وشراب رسول الله جزء 2
موضوع جداً مفيد ويذكرنا بالكثير من المعلومات القيمة الموضوع عبارة عن سؤال وجواب
إذاعة القارئ أحمد العجمي ـ البث المباشر أونلاين
أدعية القرآن مرتبة حسب ترتيب المصحف
خطبة إلى متى الغفلة للشيخ خالد الشيخ 6 ربيع أول 1434هـ
http://www.youtube.com/watch?v=apOCVSPkVqo

شاطر | 
 

  رد: الرد على الشيعة أن ابا بكر و عمر دفنا في ارض مغتصبةانقل حوارات ذات صلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امل



عدد المساهمات : 27
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: الرد على الشيعة أن ابا بكر و عمر دفنا في ارض مغتصبةانقل حوارات ذات صلة   الجمعة مايو 29, 2015 7:10 pm

الحالة : رد: الرد على الشيعة أن ابا بكر و عمر دفنا في ارض مغتصبةانقل حوارات ذات صلة ان البيوت هي للنبي عليه الصلاة و السلام و لأمهات المؤمنين رضي الله عنهنبنص القرآن الكريمو هكذا فهم الجميع بما فيهم الجيل الأول رضي الله عنهم أجمعينفلهذا لم يأتي أحد على مر الأزمان بمطالبة امهات المؤمنين رضي الله عنهنمن الخروج من بيوتهن بعد موت زوجهن عليه الصلاة و السلامو حتى الحسن في وصيته لاخيه الحسين رضي الله عنهما طلب منه أن يستأذن منأمه ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها بالدفن في بيتها=============فهذا القرآن الكريم يثبت أن البيوت بيتوهن رضي الله عنهنو الجيل الأول لم يطالبهن بالخروج منها بما فيهم علي و فاطمة و الحسن و الحسين رضي الله عنهم أجمعينو إذا كنت تخالف ما هو ثابت قرآنا و سنة و واقعافهات لنارواية على لسان علي أو فاطمة أو الحسن أو الحسين رضي الله عنهم أجمعينما يدل على أن البيوت ليست من حق امهات المؤمنين رضي الله عنهنأوهات لنا رواية على لسان بقية أئمتكمما يدل على أن البيوت ليست من حق امهات المؤمنين رضي الله عنهنلماذا لم يطالب الورثة بحقهم في البيت=======فاطمة رضوان الله عليها طالبت بفدك فقطاين نجد عندكم ان احداً بعد النبي صلى الله عليه وسلمطالب بحقه في الورثة من هذه البيوت=====و ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها لم ترث لأن البيت اصلا بيتها بنص قرآني قال تعالى { واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إن الله كان لطيفا خبيرا }وهي لها حق الانتفاع و التصرف في بيتها=========ياايها الذين امنو لاتدخلو بيوتا غير بيوتكم حتى تستأذنو وتسلمو على اهلهاوبناءا على دليلك انتفقد اثبتت كتب التاريخ بان عمر رضي الله عنه قد استأذن صاحبة الحجره بالسماح له بان يدفن بجانب قبر النبي عليه الصلاة والسلاموقد سمحت هي بذلك======دفن ابوبكر وعمرلفد دفن النبي صلى الله عليه وسلم و ابوبكر و عمر رضي الله عنهم في التربة التي خلقوا منها1798 - أنبأنا أبو مسلم إبراهيم بن عبد الله الكشي قال: حدثنا سليمان بن داود الشاذكوني قال: حدثنا عبد العزيز بن محمد الدراوردي قال: أخبرني أنيس بن أبي يحيى، عن أبيه، عن أبي سعيد الخدري قال: كنت أمشي مع النبي صلى الله عليه وسلم في بعض المدينة، فمر بقبر فقال: «من هذا؟». قالوا: فلان الحبشي. فقال: «سبحان الله سيق من أرضه وسمائه إلى التربة التي خلق منها1809 - أنبأنا أبو عبد الله أحمد بن الحسين بن عبد الجبار الصوفي قال: حدثنا محرز بن عون قال: حدثنا عبد الله بن نافع المدني، عن أبي بكر بن عبد الله، عن عبد الله بن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أنا أول من تنشق الأرض عنه ثم أبو بكر وعمر ثم أهل البقيع يبعثون معي ثم أهل مكة ثم أحشر بين أهل الحرمين»1810 - حدثنا أبو جعفر أحمد بن يحيى الحلواني قال: حدثنا الحكم بن موسى، ويحيى بن عبد الحميد الحماني - وهذا لفظ الحكم - قال: حدثنا سعيد بن مسلمة، عن إسماعيل بن أمية، عن نافع، عن ابن عمر قال: دخل النبي صلى الله عليه وسلم المسجد وأبو بكر عن يمينه، وعمر عن يساره قال: «هكذا نبعث يوم القيامة»الذين رضي الله عنهم(لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلمما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحا قريبا )هل نعتقد أن دفن ابو بكر وعمر رضي الله عنهما بجانب رسول الله صلى الله عليه وسلم هو رحمه وفضل لهماأم أنك تعتقد أنه عقاب لهماقَالَ تَعَالَى:{مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فلا مُمْسِكَ لهاوما يُمْسِكْ فَلَا مُرْسِلَ لَهُ مِنْ بَعْدِهِوَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ} (فَاطِر:2)( لَّئِن لَّمْ يَنتَهِ ?لْمُنَافِقُونَ وَ?لَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَّرَضٌ وَ?لْمُرْجِفُونَ فِي ?لْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لاَيُجَاوِرُونَكَ فِيهَآ إِلاَّ قَلِيلاً )الأحزاب 60زهد و ايمان ام المؤمنين عائشة رضي الله عنهافتح الباري، شرح صحيح البخاري، الإصدار 2.05 - للإمام ابن حجر العسقلانيالمجلد الثالث عشر >> كِتَاب الِاعْتِصَامِ بِالْكِتَابِ وَالسُّنَّةِ >> باب مَا ذَكَرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَحَضَّ عَلَى اتِّفَاقِ أَهْلِ الْعِلْمِالحديث: حَدَّثَنَا عُبَيْدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَةَ عَنْ هِشَامٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ لِعَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ ادْفِنِّي مَعَ صَوَاحِبِي وَلَا تَدْفِنِّي مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي الْبَيْتِ فَإِنِّي أَكْرَهُ أَنْ أُزَكَّىالشرح: قوله (عن هشام) هو ابن عروة بن الزبير، ووقع منسوبا في رواية جويرية بن محمد عن أبي أسامة عند أبي نعيم.قوله (عن عائشة قالت لعبد الله بن الزبير) أي أنها قالت: قوله (مع صواحبي) جمع صاحبة تريد أزواج النبي صلى الله عليه وسلم، زاد الإسماعيلي من طريق عبدة ابن سليمان عن هشام بالبقيع.قوله (ولا تدفني مع النبي صلى الله عليه وسلم في البيت) يعارضه في الظاهر قولها في قصة دفن عمر.قوله (فإني أكره أن أزكى) بفتح الكاف الثقيلة على البناء للمجهول، أي أن يثني علي أحد بما ليس في، بل بمجرد كوني مدفونة عنده دون سائر نسائه فيظن أني خصصت بذلك من دونهن، لمعنى في ليس فيهن وهذا منها في غاية التواضع.========بسبب طعن الشيعة في ابوبكر و عمر و الصحابة فهم يطعنون في النبي من طرف خفيكيف يتزوج رسول الله من ابنتي كافرين منافقين ويصاحبهم بل لو كانا كذلك لكان اوصى النبي ان لا يدفن معه احدهل خالف رسول الله امر الله عندما امره وقال له{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ} (73) سورة التوبة- و من كلام له ( عليه السلام ) لما اجتمع الناس شكوا ما نقموه على عثمان و سألوه مخاطبته لهم و استعتابه لهم فدخل عليه فقال :إِنَّ النَّاسَ وَرَائِي وَ قَدِ اسْتَسْفَرُونِي بَيْنَكَ وَ بَيْنَهُمْ وَ وَ اللَّهِ مَا أَدْرِي مَا أَقُولُ لَكَ مَا أَعْرِفُ شَيْئاً تَجْهَلُهُ وَ لَا أَدُلُّكَ عَلَى أَمْرٍ لَا تَعْرِفُهُ إِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نَعْلَمُ مَا سَبَقْنَاكَ إِلَى شَيْءٍ فَنُخْبِرَكَ عَنْهُ وَ لَا خَلَوْنَا بِشَيْءٍ فَنُبَلِّغَكَهُ وَ قَدْ رَأَيْتَ كَمَا رَأَيْنَا وَ سَمِعْتَ كَمَا سَمِعْنَا وَ صَحِبْتَ رَسُولَ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) كَمَا صَحِبْنَا وَ مَا ابْنُ أَبِي قُحَافَةَ وَ لَا ابْنُ الْخَطَّابِ بِأَوْلَى بِعَمَلِ الْحَقِّ مِنْكَ وَ أَنْتَ أَقْرَبُ إِلَى أَبِي رَسُولِ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) وَشِيجَةَ رَحِمٍ مِنْهُمَا وَ قَدْ نِلْتَ مِنْ صِهْرِهِ مَا لَمْ يَنَالَا فَاللَّهَ اللَّهَ فِي نَفْسِكَ فَإِنَّكَ وَ اللَّهِ مَا تُبَصَّرُ مِنْ عَمًى وَ لَا تُعَلَّمُ مِنْ جَهْلٍ وَ إِنَّ الطُّرُقَ لَوَاضِحَةٌ وَ إِنَّ أَعْلَامَ الدِّينِ لَقَائِمَةٌ فَاعْلَمْ أَنَّ أَفْضَلَ عِبَادِ اللَّهِ عِنْدَ اللَّهِ إِمَامٌ عَادِلٌ..........................هنا علي يساوي حاله وعلمه وصحبته بحال عثمان وصحبته ويقول له انك اقرب الى رسول الله مني وشيحة رحم====1- لماذا إختار النبى غرفة أمنا عائشة رضى الله عنها ليدفن فيها دون باقى الغرف ؟2-لماذا أيد هذا سيدنا على عليه السلام ولم يبدى إعتراضا أو السيدة الزهراء أو أى أحد من المسلمين أن يدفن رسولهمفى غرفة بيت الشيطان كما يدعي الشيعة ؟و في كتب الشيعةجاء فى بحار الأنوارأنه قبيل وفاة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم" نزل فصلى بالناس صلاة خفيفة ، ثم دخل بيته وكان إذا ذاك في بيت ام سلمة رضي الله عنها ، فأقام به يوما أو يومين ، فجاءت عائشة إليهاتسألها أن تنقله إلى بيتها لتتولى تعليله ، وسألت أزواج النبي صلى الله عليه وآله فيذلك فأذن لها ، فانتقل إلى البيت الذي أسكنه عائشة ."وفى كتابإعلام الورى بأعلام الهدىللسيد الطبرسى /صفحة 54واختلف أهل بيته وأصحابه في موضع دفنه فقال أمير المؤمنين عليه السلام:« إنّ الله تعالى لم يقبض روح نبيّه إلاّ في أطهر البقاع فينبغي أن يدفن هناك ».فأخذوا بقوله ودفنوه في حجرته التي قبض فيها صلّى الله عليه وآله وسلّم).ولاحاجة لسرد أحاديث السنة والتى تؤكد هذا أيضاوالسؤال للأخوة الشيعة الذين يقولون بشكل غير مباشر أن رسول الله طلب أن يدفن فى بيت قرن الشيطانكيف يحدث ياإخوة ؟وماتفسيركم فى قول سيدنا على ؟وإذا كان رسول الله يعلم بنفاقها وأنها قرن الشيطانوتجاوزنا عدم طلاقهاحتى مكان دفنه يريده فى بيتها أيضا !ولماذا لم يطلب النبى دفنه فى بيت إبنته الزهراء وسيدنا على عليهما السلام ؟أو لماذا لم يطلب هذا سيدنا على وقال ماقاله عليه السلام ؟!ومن تناقضات الشيعةيقولون ان النبي دفن في بيت فاطمةوآما مسألة منع دفن الحسن ببيت النبي فأنظر لقولــكم :روى الصدوق في أماليه رواية مطوّلة ، عن ابن عباس ، جاء فيها : " . . فخرج رسول الله ( صلى الله عليه و آله ) ، و صلّى بالناس ، و خفف الصلاة ، ثم قال : ادعوا لي علي بن أبي طالب ، و أسامة بن زيد ، فجاءا ، فوضع ( صلى الله عليه و آله ) يده على عاتق علي ، و الأخرى على أسامة ، ثم قال : انطلقا بي إلى فاطمة فجاءا به حتى وضع رأسه في حجرها ، فإذا الحسن و الحسين . . " ثم ذكر قضية وفاته هناأمالي الشيخ الصدوق طبعة النجف سنة 1391ه . المجلس الثاني و التسعون / 569 .فكيف يصح سؤالك , إذا كنتم تقولون أن النبي دفن ببيت فاطمة !!صحح الإشكالـــــاستاذان عمر وابوبكر1804 -قال محمد بن الحسين رحمه الله: وقد روي عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه أنه لما حضرته الوفاة، قال لهم: إذا مت وفرغتم من جهازي فاحملوني حتى تقفوا بباب البيت الذي فيه قبر النبي صلى الله عليه وسلم، فقفوا بالباب وقولوا: السلام عليك يا رسول الله، هذا أبو بكر يستأذن فإن أذن لكم وفتح الباب، وكان الباب مغلقا، فأدخلوني فادفنوني، وإن لم يؤذن لكم فأخرجوني إلى البقيع وادفنوني. ففعلوا فلما وقفوا بالباب وقالوا هذا: سقط القفل وانفتح الباب، وسمع هاتف من داخل البيت: أدخلوا الحبيب إلى الحبيب فإن الحبيب إلى الحبيب مشتاق. وروي عن عمر بن الخطاب لما قتله أبو لؤلؤة لعنة الله على أبي لؤلؤة أوصى الخليفة بعده بما أراد، قال لابنه عبد الله: يا عبد الله ائت أم المؤمنين عائشة، رحمها الله، فقل لها: إن عمر يقرأ عليك السلام ولا تقل: أمير المؤمنين، فإني لست اليوم للمؤمنين بأمير، وقل: يستأذن أن يدفن مع صاحبيه، فإن أذنت فادفنوني معهما، وإن أبت فردوني إلى مقابر المسلمين، فأتاها عبد الله وهي تبكي، فقال: إن عمر يستأذن أن يدفن مع صاحبيه، فقالت: لقد كنت أدخر ذاك المكان لنفسي ولأؤثرنه اليوم على نفسي، ثم رجع فلما أقبل، قال عمر: أقعدوني ثم قال: ما وراك؟. قال: قد أذن لك، قال: الله أكبر ما شيء أهم إلي من ذلك المضجع، فإذا أنا قبضت فاحملوني ثم قولوا: يستأذن عمر فإن أذنت فادفنوني وإلا فردوني إلى مقابر المسلمين أنبأنا بهذا أبو محمد يحيى بن محمد بن صاعد قال: حدثنا إسحاق بن شاهين أبو بشر الواسطي قال: حدثنا خالد بن عبد الله، عن حصين، عن عمرو بن ميمون - واللفظ، لخالد بن عبد الله - وذكر قصة مقتل عمر رضي الله عنه ووصيته ثم قال: يا عبد الله ائت أم المؤمنين، وذكر الحديثقال محمد بن الحسين رحمه الله: جميع ما ذكرته من الأخبار يصدق بعضها بعضا، يدل على صحة دفن أبي بكر وعمر رضي الله عنهما مع النبي صلى الله عليه وسلم ثم مع ما أوقع الله الكريم صحة ذلك في قلوب المؤمنين، واطمأنت إليه القلوب وسكنت إليه النفوس، وبالله التوفيقإذا كان أبو بكر وعمر رضي الله عنهما منافقان أو كافرا فلماذا اختار ابو بكر وعمر أن يُدْفَنَى بجانب قبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم؟!!!فإنه من المعلوم إنهما لو كانا منافقان أو كافران لَكَانا يكرهان النبي صلى الله عليه وآله وسلم .ولَمَا كانا لِيَختارا أن يُدْفَنَى بجانب قبر النبي وهم يكرهانه!.فإن النفوس مجبولة على كراهية أن تُدْفَنَ بجوار قبر من تكره!فمثلا لا يحب أحدٌ من المسلمين أن يُدفَنَ بجوار قبر شارون عليه لعنة الله!فمن باب أولى أن لا تختار ذلك أي أن لا تختار أن تُدفَنَ بجوار قبره فتأمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد: الرد على الشيعة أن ابا بكر و عمر دفنا في ارض مغتصبةانقل حوارات ذات صلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي :: قسم الاسلاميات-
انتقل الى: